Tuesday, March 15, 2011

من العدم الي العمارات والسيارات

لقد كنت فقيرا جدا من اسرة فقيرة وكنا نسكن منزلا يمكن تشبيهه بالكهف في بولاق الدكرور و نظرا لكون قلبي معلق بالسنه النبوية الشريفه وكنت احضر مجالس العلم في مسجد قوله في وسط القاهرة وكنت شابا يافعا مملؤ بالحيوية والنشاط وكنت اتطلع الي الزواج بالرغم من الفقر و كان العامل المساعد لي في هذا التفكير هو وفاة أمي رحمها الله وانا في سن الثالثة عشرة وتركت طفلين وبنت عمرها سنه ونصف وتطلعت من حولي لمن تقبلني زوجا لها ولم اجد الا ابنة عمتي و شاء الله ان يمتليء قلبي بالحب لها وكان والدي يقول لي يا أبني كيف تتزوجها وانت تأخذ مصروف قرشين في اليوم ولا تملك احمرا او اصفرا ، وكان يرن في اذني حديث النبي صلي الله عليه وسلم نصيحة للرجل الذي جاء يشكو الفقر اليه وكان رده في مرتين او ثلاث : تزوج وبالرغم ان الرجل كان متزوجا فكان في كل مره يذهب ليتزوج وبعدها جاء للنبي صلي الله عليه وسلم وعليه آثار النعمة فسأله المعصوم صلي الله عليه وسلم عما جري له فحكي له الرجل كيف ان زوجه تفعل كذا وتبيع والاخري تصنع كذا وتبيع وهكذا آملت ان الله سوف يعينني وتأكدت من ذلك حين سمعت ان من يرجوا العفاف من الشباب يعينه الله عليه وعلي بركه الله تزوجت ولن أنسي شباب المسجد فأحدهم يهديني قطعه قماش والاخر كان ترزي يصنع لي منها بدله شيك والآخر يهديني خمسين جنيها والآخر يهديني جوز شرابات وهكذا تجمع لي القليل من المال ودفعت خمسين جنيها عربون حجرة نوم شيك علي اساس اني استلمها وادفع الباقي بالتقسيط سبعة جنيهات كل شهر وذلك يبدأ حين استلمها بعد ان اعقد قرآني ولقد حجزتها فقط بهذا المبلغ حتي لايشتريها أحد لجمالها ، وعلي بركه الله تزوجت ورزقت باربع بنات وولد وبعد ان كنت فقيرا فقرا مدقعا ولا اعيش الا في كهف علي بابا اصبح لدي سيارة وسته شقق ( شقق وليس غرف ) اثنين في الاسكندرية واربعة في الجيزة لبناتي وابني ورصيدا بالبنك ومحلات تحت منزلي وحضانة بأسفل منزلي ، فهل فهمت معني الحديث النبوي الشريف ؟ وللموضوع بقيه

No comments:

Post a Comment


Live Economic Calendar Powered by Forexpros - The Leading Financial Portal

وظائف بيت دوت كوم اليومية

وظائف بيت دوت كوم اليومية
أنقر هنا

أنقر علي الوظيفة المطلوبة ثم أنقر علي عبارة " تقدم الآن " الخضراء بأعلي الصفحة

Followers

*