Wednesday, March 30, 2011

كيف تغلبت علي المستحيلات - وزارة القوي العامله في عصر عبد الناصر



كتبت لحضراتكم من قبل اني قد تسلمت مباشرة بعد تخرجي من كلية التجارة عين شمس خطاب من وزارة القوي العاملة بتعييني في الجهاز المركزي للمحاسبات في مدينة نصر ، ولقد كان العمل في الجهاز المركزي للمحاسبات بالنسبة لي كابوس لاني لم اكن اقوم بعمل منتج فعلا وكل ما في الامر هو زيارة بعض المواقع الحكومية وعمل تقرير عن الاداء فيها وكنت قد بدأت بالمركز القومي للبحوث واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وبعد عمل التقرير عن هذه الجهات ندخل في عملية صياغة التقرير من الناحية اللغوية و يتم رفع التقرير لمدير الادارة ويأتي الي بملاحظاته ثم اراجعه معه بعد تصحيح الملاحظات ثم يعرض علي مدير القطاع ويرد الينا مرة اخري بملاحظات مدير القطاع وهكذا حتي ينتهي التقرير في شكله النهائي ثم يحال الي الجهات العليا واعتقد انه ينتهي الي سله المهملات في آخر الامر .

وكانت المشكلة الثانية لي هي الانتقال من منزلي يوميا في بولاق الدكرور الي الجهاز المركزي للمحاسبات في مدينه نصر لكي اقوم بالتوقيع بالحضور في ماكينه خاصه بذلك ثم انطلق الي المركز القومي للبحوث بالدقي  او اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بشارع القصر العيني ، فقد كان راتبي الذي لا يتعدي الخمسة وثلاثين جنيها لايتحمل مصاريف الانتقال هذه بالاضافة الي مصاريف المعيشة وخاصة ان عائلتي كانت تزيد بأستمرار ، ففكرت في حل المشكلة وتوصلت الي انني لابد ان اعمل عملا اضافيا في مكان ما بالاضافة الي عملي في الجهاز .

وفكرت فيما كنت استطيع تقديمه الي الناس كي يقبلوا بالعمل عندهم واول فكره هي العمل كمحاسب في مكاتب محاسبة ومراجعه فترة مسائية وبعد فتره وبحث تخليت عن هذه الفكرة لصعوبة وجود مكتب يقبل بمجرد عملي فتره مسائية والعائد لم يكن يشجع علي هذه الخطوة .


وفكرت مرة اخري فيما استطيع تقديمه للناس ويكون له سوق وطلب فوجدت ان العمل في نسخ التقارير والرسائل العلمية مربح ولكني لم المس ماكينه طباعة " آلة كاتبة " منذ كنت في الثانوية التجارية وفي فترة الجامعة ايضا اضف الي ذلك فترة الجيش حوالي اربع سنين وقد كنت قد نسيت العمل علي الآلة الكاتبة هذه بسنين طويله كما شرحت ، ففكرت في اعادة التدريب مرة اخري علي الآلة الكاتبة العربي ثم الانجليزي ، والحمد لله لم امكث فترة طويلة في التدريب حتي استعدت لياقتي الفنية في الطباعة بسرعة مقبولة.

 وعرضت نفسي علي مكاتب الطباعة كي اعمل عندهم والتقطني صديق لاحد اصدقائي وهو مهندس لكي انسخ له تقاريره الهندسية وكان للأسف لا يملك في مكتبه غير آلة كاتبة عتيقة لا تتحمل ضربات اصابعي علي حروفها ومع ذلك كافحت واجتهدت حتي قمت بالعمل له علي اكمل وجه ، واتذكر يوم ان كان يعهد الي بنسخ احد تقاريره وكيف كنت اعاني من هذه الماكينه وكيف كنت امكث في مكتبه طوال الليل حتي الفجر لكي اقوم بهذا العمل وقد كان يشتري لي السندوتشات ويتركها لي ويقفل علي باب المكتب ويأتي الي في صباح اليوم التالي لكي يأخذ التقرير ويقدمه الي جهه عمله وقد كان التقرير يدر علي حوالي خمسة واربعين جنيها في ليلة واحده ولكنه لم يكن عمل مستمر ولكنه كل حين وآخر وعندما يدخل هذا المهندس الكريم مناقصة ويتقدم بعطاء لها ، وكان هذا افضل بكثير من الناحية المالية لي ولأسرتي .

وكما تري عزيزي القاريء اني بدأت بتغيير نفسي بأن فكرت فيما يفيد الناس وتعلمته واجدته ولذلك وجدت سوق للعمل و وفرت لأسرتي دخل اضافي لم نكن نحلم به وقد كان هذا العمل فاتحة لنجاحات اخري اتطرق اليها معكم في مقالة اخري انشاء الله تعالي .

No comments:

Post a Comment


Live Economic Calendar Powered by Forexpros - The Leading Financial Portal

وظائف بيت دوت كوم اليومية

وظائف بيت دوت كوم اليومية
أنقر هنا

أنقر علي الوظيفة المطلوبة ثم أنقر علي عبارة " تقدم الآن " الخضراء بأعلي الصفحة

Followers

*