Thursday, February 24, 2011

كيف تغلبت علي المستحيلات -الصداقة النافعة

كنت قد توقفت في تدوينتي رقم 4  عند  اني لا سافرت للسعودية ولا احتفظت بعملي في الجهاز وجلست في بيتي بلا مورد مالي ، قد تحكم علي بالجنون والسفه ولكن انظر ماذا يخبئه لي القدر .

قلت سابقا اني قد استعدت لياقتي علي الآله الكاتبة بسرعة معقولة وبدرجة اتقان مقبولة وكان لي صديق من ضباط الدفاع الجوي من ايام الجيش في الاقصر اسمه علي وهو من الاخوة المحترمين جدا وكنا قد كونا صداقة قوية في عمل الخير وذلك في الجيش وحتي بعد خروجنا من الجيش، اذ قام بنفسه بإجراءات دفن والدي رحمه الله في المستشفي التي توفي بها وقام بدفنه في المقابر مع اسرته ، وبعد ان صرت بدون عمل فقد كنت اذهب لزيارته في عمله في وسط القاهرة في شركه الكمبيوتر التي كان يعمل بها ، وهناك قابلت ما سوف تكون شريكه حياته في المستقبل وهي سكرتيرة الشركه ، وقد ارتبط بها عاطفيا واستشارني في الزواج منها فنصحته بألا يتزوجها لظروف مرت بها هي في حياتها العائلية قد يكون لها تأثير علي حياتهما معا في المستقبل وقد قدر لي علي هذه النصيحة جدا .


وكان علي يتألم لكوني عاطل عن العمل وكان يمنحني كل شهر مبلغا من المال لمساعدتي من راتبه الشخصي لكي يساعدني علي متطلبات المعيشة جزاه الله خيرا عني وعن أسرتي .


وفي يوم من الايام قال لي ان وزارة الخارجية تطلب طابعي آلة كاتبة و سألني ان كنت علي استعداد للعمل في الوزارة بدبلوم التجارة الذين معي فقلت له ولما لا وسأخفي حقيقة اني حاصل علي بكالوريوس تجارة ، ولكنه عاد وقال ان ميعاد التقديم قد انتهي ثم قال ان له صديق في شئون العاملين هناك فيمكنني ان اتقدم اليه بطلبي وسوف يتكلم معه لكي يدس طلبي بين طلبات المتقدمين لهذه الوظيفة وقد كان .

وكانت شروط الوظيفة اجادة الالة الكاتبه واللغتيني الانجليزية والفرنسية ، ورجعت الي المذاكرة من جديد لاستعادة لياقتي في اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية التي كنت متفوقا فيهما في الثانوية التجارية وحصلت علي الدرجات النهائية فيهما .

ولم يمضي وقت طويل حتي اكتمل استعدادي لمواجهة معركه المقابلات والامتحانات في وزارة الخارجية وقد نجحت بتفوق علي 300 متقدم لهذه الوظيفة وتعينت في مكتب وزير الخارجية ككاتب آلة كاتبة ، ولما كان من صعوبة قراءة ما يكتبه السيد الوزير بالفرنسية او الانجليزية فقد كان لايستكمل كلمه قط ، وكان يكتب حرفين تلاته من الكلمة ثم يقوم بعمل شرطه طويلة وعلي انا ان استكمل الكلمه ، ونظرا لكثرة اخطائي في تحليل هذه المعضلات اللغوية طلب نقلي الي مكان آخر قبل ان يصاب بشلل رعاش من اخطائي ، وبعد ذلك نقلوني الي ادارة الشئون الاقتصادية الدولية وللعجب وجدت ان مدير هذه الادارة كان من زملاء الجهاز المركزي للمحاسبات وظللت اعمل كاتب آلة كاتبة في هذه الادارة حتي علم احد الدبلوماسيين بأني حاصل علي بكالوريوس تجارة .

نسيت ان اذكر لك ان راتبي قد وصل الي مائة جنيه ككاتب آلة كاتبة وهو تقريبا ثلاث اضعاف راتبي بالجهاز المكزي للمحاسبات .
والي التدوينه رقم 6

No comments:

Post a Comment


Live Economic Calendar Powered by Forexpros - The Leading Financial Portal

وظائف بيت دوت كوم اليومية

وظائف بيت دوت كوم اليومية
أنقر هنا

أنقر علي الوظيفة المطلوبة ثم أنقر علي عبارة " تقدم الآن " الخضراء بأعلي الصفحة

Followers

*