Thursday, February 24, 2011

كيف تغلبت علي المستحيلات-وداعا الجهاز المركزي للمحاسبات

كنت قد توقفت عند نقطة انني كنت قد حصلت علي فرصه مقابلة احد المستثمرين السعوديين لكنه قال لي ان الباسبور فيه الوظيفة : الجهاز المركزي للمحاسبات والمفروض ان الوظيفة تكون محاسب بدون عمل او حاصل علي بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة ، وتصادف ذلك مع رفض الجهاز المركزي اعطائي اجازه بدون مرتب لابحث عن عمل في اي مكان آخر فأستقلت من الجهاز وكان هذا ممنوعا ايضا ، تصوروا الاجازه بدون مرتب ممنوعة وكمان الاستقالة ممنوعة !! فطلبت مقابلة وكيل الوزارة المسئول لكي اتظلم من هذا القرار واضطررت الي الكذب عندما قال لي انه علي استعداد للموافقه اذا كان العمل اللذي سأذهب اليه في السعودية موازي لعملي في الجهاز فقلت له طبعا العمل سيكون مراجع حسابات وهنا وافق الرجل ووقع علي طلب الاستقالة !!!
وفي اثناء هذه المعمعة تصادف ان سافر اخي الي السعودية وكنت قد عزمت علي ان اتقدم الي نفس الشركه التي استأجرته للعمل في السعودية وهي شركه مصرية حصلت علي عقد خاص بالنظاف وكانت وظيفته هي الاشراف علي نظافة قطاع من قطاعات احد المدن هناك ، وبعد ان سافر اخي ارسل لي رسالة تحذيرية بألا اعطي باسبوري لهم والا اسافر معهم و سرد لي تفاصيل هذا الموضوع وهي :
عند وصوله الي المطار تقدم منه مندوب الشركه بعقد جديد وقال له ان العقد الذي وقعه فقد وكحل وسط يمكنك ان توقع هذا النموذج وسوف نستكمل باقي المعلومات من اوراقك التي تقدمت بها الينا وواقع اخي بكل طيبه قلب وسذاجه و عندما سافر هناك اعطوه مقشه وقالوا له هيا الي العمل فقال لهم انا لست زبالا بل ان وظيفتي مشرف علي النظافة وقامت القيامه وذهب الي القسم فطلب القسم مندوب الشركه وجاء المندوب ومعه العقد اللذي وقعه اخي في المطار واذا به قد تعدل من مشرف الي زبالا وبالطبع بمرتب اقل بكثير واسقط في يد اخي ورفض العمل وكان قد عاد بعد ان فقد ماله ووظيفته ووقته وفي اثناء ذلك طلب مني عدم السفر مع هذه الشركه وحكي لي قصه عجيبه ان صاحب الشركه رفض اعطاء العمال مستحقاتهم فقاموا بخطف ابنه لاجباره علي الانصياع لهم واعطاءهم حقوقهم !!! طبعا دول رجاله صعايده ولايقبلون ان يضحك عليهم كائن ما كان . 
هنا تري عزيزي القاريء اني لا سافرت للسعودية ولا احتفظت بعملي في الجهاز وجلست في بيتي بلا مورد مالي ، قد تحكم علي بالجنون والسفه ولكن تتبع المقالة التالية لو سمحت .


No comments:

Post a Comment


Live Economic Calendar Powered by Forexpros - The Leading Financial Portal

وظائف بيت دوت كوم اليومية

وظائف بيت دوت كوم اليومية
أنقر هنا

أنقر علي الوظيفة المطلوبة ثم أنقر علي عبارة " تقدم الآن " الخضراء بأعلي الصفحة

Followers

*